الاهلى المتصدر يحافظ على فارق الخمس نقاط بتعادله مع الزمالك 2- 2 في الدوري

الاهلى المتصدر يحافظ على فارق الخمس نقاط بتعادله مع الزمالك 2- 2 في الدوري




فريق الأهلي المتصدر على فارق الخمس نقاط مع مطارده الزمالك بعد تعادلهما مساء الأربعاء 2 2 ضمن منافسات الجولة 27 من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

ورفع الأهلي رصيده إلى 56 نقطة في والزمالك إلى 51 نقطة قبل ثلاث جولات من عمر المسابقة وقد بكر الزمالك بالتهديف عن طريق مهامه أحمد جعفر فى الدقيقة 6 لكن مهاجم الأهلي محمد ناجو جدو أدرك التعادل في الدقيقة 18 وعاود الزمالك تقدمه عن طريق حسين ياسر محمدي فى الدقيقة 26 قبل يفسد دومينيك دي سيلفا فرحة جماهير القبيلة البيضاء ويحرز هدف التعادل للأهلي فى الدقيقة 82.


بدأ الزمالك المباراة مهاجما واستغل الارتباك الدفاعي لفريق الاهلى ليحرز أحمد جعفر الهدف الأول في المباراة بعد أن تلقى كرة من حسين ياسر فى الجهة اليسرى ولعبها عرضية تصطدم بمدافعي الأهلي أحمد السيد وشريف عبد الفضيل وتدخل المرمى في الدقيقة 6.


لكن الأهلي لم يستسلم وبادل الزمالك الهجمات معتمدا على انطلاقات محمد بركات في الناحية اليمنى ومن إحدى هذه الهجمات أرسل بركات كرة عرضية حولها محمد ناجي (جدو) في شباك الحارس عبدالواحد السيد في الدقيقة 18.


ولم تدم فرحة الأهلي طويلا بالتعادل إذ استغل محمود عبدالرازق (شيكابالا) الارتباك الدفاعي للأهلي ومرر كرة بينية انفرد على اثرها حسين ياسر محمدي بمرمى أحمد عادل عبدالمنعم وأودع الكرة الشباك محرزا الهدف الثاني للزمالك. ولم يسفر ضغط الأهلي في الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول عن أهداف لكن مهاجمه محمد ناجي (جدو) كاد يحرز التعادل عندما حول عرضية محمد بركات برأسه أعلى العارضة.


وفي الشوط الثاني أشرك المدير الفني للأهلي مانويل جوزيه المهام دومينيك دي سيلفا بدلا من لاعب الوسط المعتز بالله إينو لزيادة الفعالية الهجومية وقد قابل المدير الفني للزمالك حسام حسن هذا بإجراء تغيير لتعزيز القدرة الدفاعية حيث أشرك هاني سعيد بدلا من حازم إمام وتيقظ أخيرا جوزيه لضعف مردود مهاجمه عماد متعب فأشرك بدلا منه أحمد حسن ولم يكتف بذلك بل سحب أيضا محمد بركات وأشرك أمير سعيود.في المقابل أخرج حسام حسن مهاجمه احمد جعفر واشرك أحمد توفيق.


وأثمرت تغييرات جوزيه تحولا ملحوظا في أداء الأهلي الذي سيطر على الكرة وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة خطيرة إلى أن حلت الدقيقة 82 التي شهدت هدف التعادل للأهلي عن طريق دومينيك دي سيلفا.


وشهدت الدقائق المتبقية إثارة بالغة عندما اعترض فريق الزمالك وجهازه الفني على هدف الأهلي وحدث اشتباك بين لاعب الزمالك هانى سعيد مع ومهاجم الأهلي دومينيك وتوقف اللعب على اثر ذلك لعدة دقائق بعدها استؤنف اللعب وخسر الاهلي في هذه الفترة جهود لاعبه حسام عاشور الذي طرده حكم المباراة لكن ذلك لم يؤثر على أداء الأهلي لتنتهي المباراة بالتعادل 2 2.


وفي المؤتمر الصحفي عقب المباراة أعرب المدير الفنى للزمالك حسام حسن عن رضاه التام للمستوى الذى ظهر به فريقه فى المباراة مشيرا إلى أنه أخرج شيكابالا من ملعب المباراة بعدما شكا من إصابة.


وعبر حسام حسن عن استغرابه الشديد من عدم إيقاف الحكم للمباراة واحتسابه الهدف الثانى للأهلى رغم سقوط لاعبين من الزمالك على ارض الملعب مصابين وقال "من وجهة نظري كنت اتمنى ان يخرج نجوم الاهلى الكرة خارج الملعب فى اطار اللعب النظيف" وأضاف أن لوائح الفيفا تنص على إيقاف المباراة فى حالة سقوط أي لاعب داخل أرض الملعب معتبرا ان فريقه أدى مباراة كبيرة كان يتمنى الفوز بنقاطها الثلاث.


على الجانب الآخر قال البرتغالى بيدرو المدرب العام للنادى الأهلى إن فريقه أدى مباراة طيبة وحافظ على فارق الخمس نقاط مع الزمالك صاحب المركز الثانى وأضاف بيدرو أن الأهلى سيطر على الشوط الثانى بعدما أشرك مانويل جوزيه اللاعب الموريتانى دومنيك داسيلفا الذى نجح فى إحراز هدف التعادل للنادى الأهلى وأشار أن الزمالك فريق كبير وقدم مباراة جيدة أمام الأهلى واستحق الفريقان التعادل.


من جانبه قال لاعب الأهلي محمد بركات عقب المباراة " المعروف عن الاهلى عدم الاستسلام والقتال حتى آخر ثانية فى المباراة وبالتالى لم اشك لحظه فى اننا سنتعادل ومن الممكن ان نفوز وطالب "بالرجوع الى شريط مباراة الموسم الماضى والتى انتهت بالتعادل 3 - 3 وقد أحرزت هدف التعادل في آخر المباراة".


من جهته قال لاعب الأهلي أحمد حسن جوزيه طلب منه الهجوم بكثافة من الجهة اليسرى على أن يهاجم أمير سعيود من الجهة اليمنى وأشار إلى التوتر الذى حدث فى الملعب بعد هدف التعادل الثانى قائلا " مثل هذه الامور تحدث فى المباريات الكبيرة نتيجة للتوتر وقلة الخبرة ويجب على الاعلام عدم تضخيم الامور لانها فى النهاية مباراة كرة قدم".


وأضاف "أتمنى من اللاعبين فى المباريات المقبلة الابتعاد عن التوتر والتركيز فى الملعب فقط لنعطى افضل صورة عن الرياضة المصرية للعالم أجمع" أما هانى سعيد لاعب الزمالك فقال "أثناء المباراة حدث توتر بينى وبين دومينيك لاعب الاهلى فى كرة مشتركة ووضع قدمه على يدي مما ادى الى توتر اعصابي ولكنني لم اتعمد الخشونة او العنف ضد اى لاعب ولم أقصد أبدا الاساءة الى اى احد او الاساءة الى سمعة بلدي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق