ابتكار طريقة جديدة لصناعة المنسوجات من اللبن




إذا كنت تحب اللبن الآن يمكنك ارتداء أقمشة مصنوعة منه، حيث بدأت مصممة ألمانية صنع الملابس من نسيج مصنوع من الحليب النقى، وتوصلت إلى ذلك من خلال استفادتها من خبراتها فى التصميم ومعرفتها بالكيمياء الحيوية.

ويشبه هذا النسيج الحرير وقابل للغسيل مثل القطن وجيد للبيئة وعلاوة على ذلك فهو مناسب بالنسبة للأشخاص ذوى البشرة الحساسة وذلك وفقا لما ذكره موقع "newser ".

وتأمل المصممة الألمانية التى تدعى "أنكى دوماسكى" أن تبدأ فى إنتاج أعداد كبيرة من هذه المادة فى العام القادم، وتتطلب عملية التصنيع تحويل اللبن إلى مسحوق البروتين والتى يتم غليها لعمل جدائل منسوجة لإنتاج الأقمشة.

وتوضح المصممة أن مشتقات النفط وكميات هائلة من المياه تستخدم فى صناعة الملابس فى الوقت الحالى، وتقول إننا فى حاجة إلى التفكير فى طريقة جديدة لإنتاج الأقمشة والمنسوجات فى المستقبل، حيث إن معظم الصناعات التى تعتمد على النفط توجد حدود لصناعتها، فمثلا القطن يحتاج إلى كميات كبيرة من المياه ومواد كيميائية لتصنيعه، كما أنه ويشغل مساحات من الأراضى، إلا أنه يوجد عائق وحيد عند تصنيع الأقمشة من اللبن وهو أنه يكلف 28 دولار لتصنيع نصف رطل، بينما القطن العضوى يباع بنسبة أقل تصل إلى 40%.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق