جوجل تختار 200 فكرة لمشروعات تكنولوجية لتصفيات ''ابدأ''


استقرت شركة جوجل على اختيار 200 فكرة مشروع جديد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمحتوي العربي، للدخول في مرحلة التصفيات النهائية من مبادرة"ابدأ" التي يصل مجموع جوائزها 1.2 مليون جنيه مصري؛ وسيبدأ المتسابقين من الاسبوع القادم المشاركة في ورشة عمل مكثفة على مدار ثلاثة أيام للتدريب على الجوانب الفنية والإدارية المتنوعة لتطوير أفكارهم ومساعدتهم على تنفيذ نموذج أولي للمشاريع.

وسيحاضر في ورشة العمل نخبة من الخبراء وممثلي شركة جوجل الذين سيأتون لمصر من مختلف أنحاء العالم لتقديم هذا التدريب. وتؤكد جوجل ان هذه المبادرة لا تحلم اي بعد تجاري، ولن يكون اي نوع من الالزام المالي على المشروعات التي قدمها الشباب، حسب ما صرح به وائل الفخراني، المدير الاقليمي لشركة جوجل في مصر وشمال افريقيا؛ وكانت المسابقة انطلقت في نهاية سبتمبر الماضي في إطار جهود الشركة لتحفيز مجتمع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر وتشجيعه على تنمية الأعمال وتحقيق النمو.

وتأتي المسابقة في إطار اتفاقية التعاون التي وقعتها الشركة مع الحكومة المصرية عام 2009 لتنمية ودعم منظومة الإنترنت في مصر، ونشرت جوجل اسماء المشروعات الفائزة على موقع المبادرة"ابدأ مع جوجل" على الانترنت.

وساهم في تحكيم المسابقة نخبة من أفضل المستشارين والمدربين الذين يضموا فيما بينهم لجة تحكيم مستقلة قامت بتقييم واختيار أفضل 200 فكرة مشروع من بين أكثر من 4000 مشارك. وتشمل الخبرات المتراكمة للحكام مختلف المجالات بما في ذلك: الإدارة، والمالية، والأسهم الخاصة، والهندسة، والتسويق، والطب، وتكنولوجيا المعلومات وتجارة التجزئة والمشاريع التجارية الخاصة.

وكرس اعضاء لجنة تحكيم المسابقة وقتهم لتقييم ما بين 100-140 استمارة، ولمراعاة السرية، كان على الحكام تقييم الاستمارات دون رؤية أسماء المتقدمين أو بياناتهم أو مواقعهم أو خلفيتهم. وكان على الحكام تقييم الاستمارات على أساس مجموعة من المعايير المحددة سلفا (الابتكار، والتأثير الاجتماعي، حجم السوق ، نموذج الأعمال التجارية، وفريق العمل،والعرض التقديمي). وبعد تقييم 4000 استمارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق